





عندى خبره فى تدريس الصف الأول الإبتدائى (25 ) سنة وأنصح حضراتكم بالاتى:
1- عند دخول الطالب المدرسة .
أ ) التعرف على الطالب ومعرفة الطالب لزملاءه.
ب) تحبيب الطالب فى المدرسة وزملاءه ومعلمه.
ج) التعرف على الحروف الهجائية بالترتيب ثم من غير ترتيب ثم قراءة الحروف بحركاتها ( فتحة / ضمة / كسرة / سكون )
د) تجريد بعض الكلمات المكونة من ثلاثة حروف مثل ( أنا أحب أمى ) ومنها نتعرف على حروف المد ب ( أ / و / ى )
2- أقوم بالتجريد لهم ببعض الكلمات ومع الوسائل التعليمية الأزمة . ثم أعمل وسائل تعليمية من افواه الطلبة ومثالا:
كلمة ( أحب ) :
أطلب من ثلاثة
طلبة الخروج على السبورة أمام الطلبة وأطلب من الطالب الأول قراءة الحرف
الأول وبحركته ثم الثانى ثم الثالث . الإستنتاج:
الأول يقول : أو
والثانى يقول :حى
والثالث يقول : بو
ثم أطلب منهم قراءة الحروف وبحركاتها بسرعة فنتعرف على الكلمة ( أحب )
سامى جرجس ملك / سوهاج / المراغة / مدرسة الجلايلة الإبتدائية


:07811 1rg3:
1- عند دخول الطالب المدرسة .
أ ) التعرف على الطالب ومعرفة الطالب لزملاءه.
ب) تحبيب الطالب فى المدرسة وزملاءه ومعلمه.
ج) التعرف على الحروف الهجائية بالترتيب ثم من غير ترتيب ثم قراءة الحروف بحركاتها ( فتحة / ضمة / كسرة / سكون )
د) تجريد بعض الكلمات المكونة من ثلاثة حروف مثل ( أنا أحب أمى ) ومنها نتعرف على حروف المد ب ( أ / و / ى )
2- أقوم بالتجريد لهم ببعض الكلمات ومع الوسائل التعليمية الأزمة . ثم أعمل وسائل تعليمية من افواه الطلبة ومثالا:
كلمة ( أحب ) :
أطلب من ثلاثة
طلبة الخروج على السبورة أمام الطلبة وأطلب من الطالب الأول قراءة الحرف
الأول وبحركته ثم الثانى ثم الثالث . الإستنتاج:
الأول يقول : أو
والثانى يقول :حى
والثالث يقول : بو
ثم أطلب منهم قراءة الحروف وبحركاتها بسرعة فنتعرف على الكلمة ( أحب )
سامى جرجس ملك / سوهاج / المراغة / مدرسة الجلايلة الإبتدائية




» ارجوا المساعدة الشاذلى من مركزاسنا
» ارجوا المساعدة الشاذلى من مركزاسنا
» ارجواالافادة الشاذلىمن اسنا
» ارجواالافادة الشاذلىمن اسنا
» اثار اسنا
» افتتاح الحديقة الدائرية للمواطنين فى اسنا
» دعوة لدعم المرشحين
» نصيحة غالية لمدرسى الصف الأول الإبتدائى